نحن نقدم منهجا دراسياً أمريكيا استنادا إلى وزارة التعليم في ولاية نيويورك. عند إتمام المرحلة الثانوية ، سيحصل الخريجون على شهادة الثانوية العامة الأمريكية التي تلبي مواصفات دولة الإمارات العربية المتحدة لمدارس المناهج الدراسية في الولايات المتحدة. وسيركز المنهج الدراسي على تحدي الطلاب من جميع الأعمار والقدرات . سيطور الطلاب شغفهم بالتعلم واحترام الآخرين وفهمهم. كما سيحصل الطلاب من خلال المنهج على القيم الشخصية للمسؤولية والتسامح والولاء والاستقلالية والصدق.
يرجى ملء استمارة التسجيل من خلال الضغط هنا أو التواصل مع قسم التسجيل والقبول admissions@dubaischools-albarsha.ae / +971 (50) 551 6867
الموضوعات والمهارات، وتسلسلها، والمؤهل أو الدبلوم الممنوح بعد نهاية الدراسة. يتمحور المنهج الدراسي الأمريكي حول معايير ولاية أمريكية، وبالنسبة لمدارس دبي، يعتمد تقديم البرنامج على معايير إدارة التعليم بولاية نيويورك. بدءا من الصف التاسع يبدأ الطلاب في العمل نحو مسار الدبلوم الذي تم تصميمه من قبل المدرسة؛ بما يتماشى مع المعايير التي تؤدي إلى الحصول على دبلوم لمدة 4 سنوات. بالإضافة إلى ذلك، سيتم مواءمة مسارات دبلوم مدارس دبي مع توقعات معادلة دبلوم وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة. ستقدم المدارس مسار دبلوم عام، ومتقدم، وعالي المستوى. يوفر المنهج الأمريكي مزيدًا من المرونة والمسارات للحصول على دبلوم. تسترشد المدارس البريطانية بالمناهج الوطنية لإنجلترا وما يرتبط بها من شهادة الثانوية العامة (GCSE) ومؤهلات امتحان A Level . يسترشد برنامج البكالوريا الدولية، باختبارات P.Y.P و M.Y.P. إضافة إلى البكالوريا القياسية والامتحانات العليا التي تحددها الهيئة الإدارية للبرنامج
يطلب من أولياء الأمور تقديم المستندات المذكورة أدناه:
1 | تقارير المدرسة للسنتين الماضيتين (تقارير الفصل الدراسي للعام الحالي وتقرير نهاية العام الدراسي السابق) |
2 | صورة من شهادة ميلاد الطالب (مترجمة للإنجليزية أو العربية) |
3 | نسخة من صفحة هوية جواز سفر الطالب |
4 | نسخة من صفحة تأشيرة إقامة الطالب (لا تنطبق على الطلاب الإماراتيين) |
5 | صورة من بطاقة الهوية الإماراتية للطالب (كلا الجانبين) |
6 | سجل التحصين، تقرير علم النفس التربوي، أو تقارير أخرى ذات صلة (عند الاقتضاء) |
7 | صورة جواز سفر الطالب |
8 | نسخة من صفحة هوية جواز سفر الوالد / مقدم الرعاية |
9 | نسخة من تأشيرة إقامة الوالد / مقدم الرعاية (لا تنطبق على الوالدين الإماراتيين) |
10 | نسخة من بطاقة الهوية الإماراتية (من الأمام والخلف) |
11 | شهادة تحويل / مغادرة |
12 | خلاصة قيد من إمارة دبي (للطلاب الإماراتيين فقط وفي حال التقدم بطلب للحصول على منحة دراسية) |
نعم، تعلم اللغة العربية كلغة أولى إلزامية للناطقين بها حتى الصف الثاني عشر. تحرص مدارس دبي على تقديم تعليم ثنائي اللغة قائم على اللغة العربية. إن تعلم اللغة العربية وحبها كلغة سيلعب دورا هاما في حياة طلابنا. نحن نؤمن بأن تطوير اللغة العربية أمر بالغ الأهمية لكل من التطور المعرفي والحفاظ على الهوية الثقافية مع تحقيق رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة.
كما تدرس اللغة العربية كلغة ثانوية للطلبة الغير ناطقين بها.
نحن نفخر بانضمام جميع الطلبة ونرحب بهم . نوفر تعليم عالي الجودة لجميع الطلبة ، بما في ذلك الأطفال الموهوبين وأولئك الذين يحتاجون إلى المزيد من الدعم التعليمي .
يتم تطوير برامج تعليمية مخصصة للطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة كل حالة على حدة ، وتشمل هذه البرامج الوصول إلى الموارد المناسبة وخيارات الدعم والمناهج الدراسية . يرجى الاتصال بفريق القبول لدينا للحصول على مزيد من المعلومات.
كمدرسة شاملة ، نتعامل مع جميع الطلبات على قدم المساواة ، ونستقبل الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة .
يجب أن تتضمن الطلبات المقدمة من الطلبة ذوي الإعاقة أو ذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة أكبر قدر ممكن من المعلومات / التقارير الطبية الداعمة .
سيتم مراجعة المعلومات بالتعاون مع فريق من قادة قسم الدمج في المدرسة لتقديم المشورة حول أفضل السبل لدعم الطالب. يرجى التواصل بفريق التسجيل والقبول للحصول على مزيد من المعلومات.
سوف نعمل معكم لضمان حصول أولادكم على الدعم الإضافي اللازم لهم للنجاح في المدرسة.
الرجاء الضغط هنا
توفر مدارس دبي منحة دراسية للطلبة الإماراتيين الذين يحملون خلاصة قيد صادرة إمارة دبي فقط .
يرجى التواصل بفريق التسجيل و القبول admissions@dubaischools-albarsha.ae / +971 (50) 551 6867
يتم تضمين تكلفة الزي في الرسوم المدرسية.
نعم، يرجى إرسال بريد إلكتروني – admissions@dubaischools-albarsha.ae أو الإتصال بمكتب القبول والتسجيل على +971 (50) 5516867 ، يمكنك أيضا تسجيل التفاصيل الخاصة بك من خلال موقعنا الإلكتروني.
يرجى العمل مع فريق التسجيل والقبول لدينا عن كثب حتى نتمكن من إبقاء هيئة المعرفة على علم. يرجى ملاحظة أنه عندما تعجز المدرسة عن تسجيل الطلاب في هيئة المعرفة ، قد يطلب منك الإنتظار حتى تكتمل العملية ، مما يؤدي إلى تأخر طفلك من الإلتحاق بصفه.
الاثنين – الخميس
مرحلة رياض الأطفال: من 8 صباحاً حتى 1 ظهراً
الصف الأول – الصف السادس: من 8 صباحاً حتى 3 ظهراً
الجمعة
جميع الصفوف: من 8 صباحاً حتى 12 ظهراً
* تسجيل الطلاب يبدأ الساعة 7:45 صباحاً
في مدارس دبي البرشاء ، نؤمن نمط حياة صحي ومتوازن لطلابنا. لدينا في الموقع كافتيريا سوف يكون صحية، وجبات مغذية المتاحة للشراء. يرجى الاتصال بقسم القبول لدينا لمزيد من المعلومات: reception@dubaischools-albarsha.ae
وبدلا من ذلك، يمكن للطلاب إحضار صناديق الغداء الخاصة بهم .
لا يسمح بالطعام الذي يحتوي على لحم الخنزير والمكسرات والمشروبات الغازية.
نحن نقدم خدمة المواصلات بالشراكة مع STS Group، يرجى التواصل معهم مباشرة على sde-dsb@sts-group.com
في مدارس دبي البرشاء ، نقدر نمو طفلك وتطوره الشخصي ، ونقدم مجموعة متنوعة من الأنشطة اللاصفية التي تناسب احتياجاته .
وسيتم مشاركة قائمة الأنشطة اللاصفية في سبتمبر.
سنعلمك بنتيجة طلبك عبر البريد الإلكتروني بحلول الأسبوع الأخير من أبريل 2023 ، يرجى التأكد من التحقق من صندوق البريد الإلكتروني أو رسائل البريد الغير هامة بشكل يومي .
في هذا الحالة ، يرجى التواصل معنا مباشرة للحصول على معلومات محدثة عن حالة الطلب – admissions@dubaischools-albarsha.ae او +971 (50) 551 6867
نحن نقدر جميع الطلبات المقدمة إلى مدارس دبي ولكن للأسف بسبب المساحات المحدودة ، سياستنا هي على أساس الأولوية لمن يأتي أولا ً. يرجى التأكد من أنه إذا لم نتمكن من تقديم مكان لطفلك في هذه المرحلة ، سنحتفظ بطلبه بحالة أصبح لدينا مقعد متاح في وقت لاحق.
يتم مراجعة كل طلب “منحة دراسية “من قبل حكومة دبي وتقييمها بناء على الوثائق التي قدمتموها. و يتم تحديد المنحة الدراسية على عدد من العوامل بما في ذلك خلاصة القيد ومعلومات الراتب الشهري
يرجى ملاحظة أن التقييم لن يحدد ما إذا كان طفلك مقبولا في مدارس دبي، ولكن هذا ببساطة وسيلة لنا لفهم مستوى قدرته الفردية بشكل أفضل وضمان دعمه بنجاح خلال العام الدراسي.
ينص القانون على وجوب تطبيق رسوم إعادة تسجيل بقيمة 500 درهم على جميع الطلبة الذين يقومون بإعادة التسجيل. سيتم خصم هذا المبلغ من إجمالي الرسوم الدراسية للفصل الدراسي الاول.
بالنسبة لجميع الطلاب الجدد ، يلزم دفع مبلغ وقدره 500 درهم لحجز المقعد . سيتم خصم هذا المبلغ من إجمالي الرسوم الدراسية للفصل الدراسي الاول .
لن يتم استرداد مبلغ إعادة التسجيل ما لم تكن هناك ظروف . وتشمل هذه الظروف، على سبيل المثال لا الحصر، أدلة على انتقال العائلة/الطالب إلى بلد/إمارة أخرى أو أي ظروف أخرى غير متوقعة.